ضوابط استرداد رسوم البرامج الدراسية المدفـوعة
عند انسحاب الطالب من الدراسة في البرامج التعليمية المدفوعة يتم الاسترداد من الرسوم الدراسية وفق الضوابط التالية :
يحق للطالب استرداد كامل الرسوم الدراسية للفصل عند إتمام الانسحاب قبل بداية الفصل الدراسي وفق التقويم الأكاديمي المعتمد.
يكون انسحاب الطالب بطلب رسمي مقدم إلى معهد البحوث والاستشارات محدداً به تاريخ الانسحاب، أو بتعبئة النموذج الخاص بذلك على الموقع الرسمي للجامعة، أو من خلال إرسال طلب على البريد الإلكتروني الرسمي للمعهد.
لا يحق للطالب استرداد أي نسبة من الرسوم الدراسية المدفوعة بعد نهاية الأسبوع الرابع من الدراسة وفق التقويم الأكاديمي المعتمد.
لا يحق للطالب استرداد أي نسبة من الرسوم الدراسية المدفوعة في حال حذف مقرر أو أكثر مع بقاء بعض المقررات.
تعاد كامل الرسوم للمتقدمين في حالة عدم افتتاح البرنامج وذلك بعد استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بغلق البرنامج.
نسب الاسترداد من الرسوم للطالب المنسحب
يحسم (١٥%) من قيمة رسوم الفصل الدراسي إذا تم الانسحاب قبل نهاية الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي حسب التقويم الأكاديمي المعتمد.
يحسم (٢٥%) من قيمة رسوم الفصل الدراسي إذا تم الانسحاب قبل نهاية الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي حسب التقويم الأكاديمي المعتمد.
يحسم (٤٠%) من قيمة رسوم الفصل الدراسي إذا تم الانسحاب قبل نهاية الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي حسب التقويم الأكاديمي المعتمد.